The Basic Principles Of مقالات العلامة التجارية

Wiki Article



يجب أن يكون لديك شعار قوي واسم تجاري يميزان منتجاتك ويسهمان في بناء هويتك.

وقد تشذ بعض العلامات التجارية عن قاعدة الالتزام بالبعض من المعايير المذكورة آنفاً، كأن تكون العلامة التجارية، على سبيل المثال، مبتكرة، اعتباطية أو إيحائية، ولكنها، على الرغم من ذلك ذائعة الصيت.

كما سبق وأن أشرنا أن تسجيل العلامة التجارية بمكتب الملكية الفكرية المحلية أمر مهم للغاية، حيث يهدف إلى حماية العلامة التجارية من التزوير والتقليد.

يجب أن تكون العلامة التجارية باللغة العربية ويتم ترجمتها لكافة اللغات الأخرى.

فيما يعتبر القانون السعودي العلامة التجارية كل شكل مميز يتخذ شعاراً لتمييز منتجات مشروع صناعي أو تجاري أو حرفي أو زراعي أو استغلال للغابات أو لثروة طبيعية، أو للدلالة على تأدية خدمة من الخدمات .

تحتل العلامات التجارية حيزاً كبيراً من اهتمام الشركات والعملاء على حد سواء. ويزداد هذا الاهتمام مع ازدياد معدلات الإنفاق وتعدد مظاهر الاستهلاك.

تفتقر العلامة التجارية الشخصية إلى نموذج العمل الضروري لاستراتيجية التسويق.

الهوية التجارية ليست مجرد مظهر خارجي، بل تعرّف على المزيد تمتد إلى القيم والثقافة والأخلاقيات التي تحكم تصرفات وممارسات الشركة. تعتبر الهوية التجارية جزءًا أساسيًا من استراتيجية الشركة وتساهم في بناء سمعة قوية واستمرارية نجاحها في السوق.

هناك الكثير من الأشياء المبتكرة بسيطة الصنع, ولكنها تصبح ضرورة تسهِّل لنا الكثير في حياتنا. … الحقيقة لا تلائم من؟

أثار فيلم وثائقي أردني بعنوان العربيزي الجدل في الأوساط المثقفة. السخرية الفائحة من عنوان الفيلم … الزهرة المحترقة

تسويق أكثر فعالية: توفر الهوية التجارية إطارًا لتسويق المنتجات أو الخدمات، وتسهل عمليات الترويج والتسويق.

ولأننا نضم أقوى فريق من المستشارين القانونيين والمحامين المتخصصين في كافة الخدمات القانونية والمعاملات التجارية بالمملكة العربية السعودية، لذا نكون الأفضل دون منافس.

يتألف الكتاب من ثمانية فصول تجيب عن عشرين سؤالاً يختص بالعلامة التجارية. ففي الفصل الأول, يعرِّف الكتاب أهمية العلامة التجارية والأساسيات المهمة في قانون العلامة التجارية. وفي الفصل الثاني, يشرح كيفية اختيار وتسجيل اسمٍ ليكون علامة تجارية وماذا نفعل إذا كان هذا الاسم مسجلاً من قبل عميل آخر. أما في الفصل الثالث فقد أجاب الكاتب عن أسئلة عديدة منها كيف نختار اسماً معيناً ليكون علامة تجارية مميزة.

غير معقول أن تخلو مقالاتنا من التحدث عن أقوى المنصات العالمية في الوقت الحالي، وهي منصة يوتيوب!. زد معرفتك بمقالات ومواضيع متنوعة حول أهمية منصة اليوتيوب، وكيفية التسويق الناجح عبر قنواتها، بالإضافة إلى معرفة الطرق والخطوات الفعّالة التي تمكنك من عمل إعلانات يوتيوب ناجحة تمكنك من جني الأرباح؛ وغير ذلك الكثير!

Report this wiki page