5 Simple Statements About مقالات العلامة التجارية Explained

Wiki Article



تحتل العلامات التجارية حيزاً كبيراً من اهتمام الشركات والعملاء على حد سواء. ويزداد هذا الاهتمام … صورة البترول في الإعلام العالمي

العلامة التجارية هي اشارة تميز سلع أو خدمات شركة عن سلع أو خدمات سائر الشركات. وتُحمى العلامات التجارية بقوانين الملكية الفكرية.

كما يستفيد الممنوح من الخبرة الطويلة والسمعة الطيبة للعلامة التجارية بما يقلل نسبة المخاطرة في المشروع والعمل على مستوى تنافسي عالمي نتيجة تزويده ببرامج تسويقية وإجراءات تشغيل معيارية ومختبرة مسبقاً. كما يمكِّن، النظام نفسه، حامل الترخيص من الحصول على حقوق احتكار العمل داخل منطقة جغرافية معينة بمفرده.

يتم تسجيل الدخول على موقع وزارة التجارة والصناعة والاستثمار التجاري بالسعودية من هنا

امتلك میزة تنافسیة بعرض منتجاتك أمام ملایین العملاء المحتملین

وهذا ما يدفع الشركات إلى اختيار العلامة التجارية المناسبة لها وتصميمها وحمايتها وتوخي الحيطة في استخدامها في الإعلان ومراقبة اتبع الرابط انتفاع الغير بقيمتها المضافة بطريقة مضللة أو غير سليمة.

لذا تم طرح دليل فئات العلامة التجارية الذي يتم من خلاله تحديد الفئة التي يتم تسجيل العلامة التجارية الجديدة بها، ومن أبرز تلك الفئات ما يلي:

يتيح نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية إجراء واحدا لتسجيل علامة تجارية في عدة أقاليم.

حماية العلامات، وسائر حقوق الملكية الصناعية في الرموز، على الإنترنت

كیف تمتلك نشاط تجاري وتبیع أونلاین بدون امتلاك منتجات ودون تحمل عبء التخزین أو حتى شحن الطلبات للعملاء؟ لتمتلك المعرفة والدرایة الكاملة للتجارة بهذه الطریقة، یمكنك قراءة مقالاتنا عن الدروب شیبینج وكیفیة العمل بنجاح به.

 تسجيل الاشتراك تسجيل الدخول تبرَّع لنا

أثار فيلم وثائقي أردني بعنوان العربيزي الجدل في الأوساط المثقفة. السخرية الفائحة من عنوان الفيلم … الزهرة المحترقة

كما يوجد غيرها العديد والعديد من فئات العلامة التجارية بالسعودية، ووفقاً لما ورد في نظام العلامات التجارية يتم دفع الرسوم المالية المستحقة عند تقديم طلب تسجيل العلامة التجارية بالمملكة العربية السعودية.

نظام مدريد – أضحى التسجيل الدولي للعلامات التجارية يسيرا

Report this wiki page